التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

التعليم: ضبط 25 طالبا بالمحمول أثناء الامتحان

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد، إنه سيتم حرمان 3 ملاحظين من الامتحانات المتواجدين أثناء تسريب امتحان اللغة العربية، والذي تم في لجنة أبو كبير بالشرقية، وهي أول لجنة تم تسريب امتحان اللغة العربية منها.


وأضاف سعد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة أن طالبة كانت تخفي هاتف محمول بأحد الأماكن الحساسة بجسدها، موضحا ’أنه تم ضبط 25 حالة تصطحب المحمول بداخل اللجان، وأبرز اللجان هي: الحامول وأسيوط والمعصرة والعمرانية وبني سويف.


وتابع سعد خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة  أنه تم التعرف من خلال الورقة المسربة على أن الملاحظين كانوا على علم بتصوير الورقة، بسبب ظهور رقم جلوس واسم اللجنة التي خرجت منها الورقة.


وأوضح سعد أنه لا توجد لجنة امتحانية إلا وأمامها قوات من الشرطة وعصيان إلكترونية لمنع دخول المحمول إلى اللجان، مضيفا أن العدد الذي تم ضبطه ليس كبيرا مقارنة بعدد الطلاب الذي يصل إلى 540 ألف طالب في اللغة العربية، وشدد على أن الوزارة لن تترك أي مقصر من المراقبين على لالجان عقب تسريب الامتحان، مؤكدا أن بعض الملاحظين يتواطئون في تسريبه.


وأكد أنه تم ضبط طالب آخر يحمل سماعة موبايل في الحامول مضيفا أن ورقة الامتحان تفقد سريتها أمام 540 ألف طالب و100 ألف ملاحظ ومراقب بعد توزيعها من التاسعة صباحا، وقال إنه تم التأكيد على المسؤولين عن المطبعة السرية والتأكد من أن الورقة لم تتسرب منها، مضيفا "التسريب شيء حزين جدا وأنا مش راضي عنه، وبناشد أولياء الأمور بالالتزام بالقرار 500 وعدم اصطحاب المحمول إلى اللجان".