التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي لـ"الحكومة": حملوا زيادات فاتورة الكهرباء على القادرين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه على الحكومة عدم الاقتراب من الدعم المقدم للمواطن والدعم المقدم له من قبل الدولة، مضيفا: "أطالب رئيس الحكومة ووزير الكهرباء والطاقة بعدم الاقتراب نهائيا من الشرائح الثلاثة الأولى في منظومة استهلاك الكهرباء".


وأضاف الرئيس، خلال كلمته اليوم الأحد في افتتاح مشروعات دشنتها القوات المسلحة "يجب أن يتم تحميل أي زيادات جديدة في فاتورة استهلاك الكهرباء على الشرائح العليا، حماية لمحدودي الدخل، وترسيخا لمبدأ التكافل الاجتماعي".


وشكر الرئيس وزير الكهرباء على الجهود التي قام بها خلال الفترة الماضية من أجل تعزيز القدرة الكهربائية للمحطات المختلفة، مطالبا بالعمل على تدبير الأموال المطلوبة لتجديد وصيانة الشبكات سنويا، إضافة إلى ثمن المحطات الجديدة، التي تم التعاقد عليها.


وتابع الرئيس حديثه قائلا إن "الدولة تعاقدت على إنتاج طاقة كهربائية تعادل 60% مما كان لدينا في الفترة الماضية"، متسائلا "هل انقطعت الكهرباء عن المنازل خلال موسم الصيف الحالي؟ وهو ما دفع وزير الكهرباء للرد مجيبا: "هذا الصيف أفضل من سابقه، والصيف المقبل سيكون أفضل، وسيكون لدينا فائضا من الطاقة الكهربائية".


واختتم الرئيس حديثه الذي وجهه إلى وزير الكهرباء قائلا: "خلى الدكتور أشرف (يقصد وزير التخطيط" يدفع فاتورة كبيرة، هو يقدر على كدة".


في الوقت نفسه شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيلا تضمن 22 مشروعا جديدا نفذتها القوات المسلحة في مجالات الطرق والكباري والرعاية الصحية وإنشاء وتطوير الموانئ ومحطات تحلية المياه.