التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

صور| فرحة طلاب الثانوية بسهولة امتحان اللغة العربية بقنا

أدى، اليوم الأحد، 14 ألفا و994 طالبا وطالبة، أولى امتحانات الثانوية العامة، في مدن ومراكز محافظة قنا، إذ دخل الطلاب في الفترة الأولى امتحان اللغة العربية.



وقال الطالب محمود عايد، إن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكان مقبولاً.



وقال الطالب حسن محمد، إن سؤال التعبير لم يستغرق وقتاً طويلاً لحله، وامتحان اللغة العربية كان في مستوى مقبول، مضيفا:" فرحنا بالامتحان وياريت الباقي زي اللغة العربية".



ومن اجنبه، قال محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، إنه تم التنسيق التام مع مديرية أمن قنا لتأمين جميع اللجان في  محيط كافة المدارسأ مشددا على توفير جميع سبل الراحة والنظافة للاستراحات الخاصة بمراقبي الامتحانات، البالغ عددها 36 استراحة للرجال والسيدات، مع مراعاة حسن اختيار الفصول المقرر عقد اللجان بها من حيث الإضاءة الطبيعية والتهوية وتوفير المراوح ومبردات المياه للطلبة.


وأضاف الهجان أنه تم توفير عدد 4 عصا إليكترونية بكل لجنة للكشف عن وسائل الغش المختلفة، لافتا إلى أنه تم منع حمل أجهزة المحمول سواء للطلبة أو للمراقبين داخل اللجان، كما تم عمل غرفة عمليات بالمديرية تعمل من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 3 عصرا، متصلة بجميع اللجان لتلقي أي بلاغات عن حالات غش أو أي سلبيات داخل اللجان.


وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بتواجد طبيب وزائرة صحية بكل مقر لجنة وسيارة إسعاف بكل منطقة تعليمية لسرعة تواجدها في حالة أي طارئ.