التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

"الزراعة": بيع عجول المنحة الإماراتية بالسوق السوداء

أمر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  الدكتور صلاح هلال، بإحالة ملف رسائل الحيوانات الحية الواردة من دولتي أورجواي والبرازيل، كمنحة من الإمارات، إلى النيابة الإدارية، للتحقيق في المخالفات المالية التي شابت أعمالها.


وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، إن تقارير اللجان الفنية التي شكلها "هلال" لفحص ومراجعة الموقف المالي لمشروع المنحة الإماراتية كشفت وجود العديد من المخالفات المالية شابت أعمال تسليم رؤوس الماشية بالمحافظات المختلفة، وتبديد البعض منها، والاستيلاء على قيمتها، وبيع البعض الآخر بالأسواق السوداء بالمخالفة لظوابط توزعها، فضلا عن عدم تحصيل المستحقات المالية لوزارة الزراعة لدى بعض الجهات المستفيدة من المنحة.


وأضاف البيان أنه لن يفلت فاسد من المسائلة والعقاب، وسيتم محاسبة كافة المسؤولين المتورطين في شبهات فساد أو إهدار المال العام في هذا الملف أو غيره من الملفات.


كانت دولة الإمارات العربية المتحدة أهدت مصر أوائل عام 2014 مائة ألف رأس من الماشية، قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي باستلام جزء منها، وتولت توزيعها على المحافظات المختلفة، ليتم بعد ذلك ذبحها وبيع لحومها للجمهور بأسعار مخفضة.