التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل دعوى أيمن نور لإلزام الخارجية بتجديد جواز سفره

قررت الدائر الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى القضائية المقامة من رئيس حزب غد الثورة السابق، أيمن نور، والتي يطالب فيها بإلزام القنصليتين المصريتين باسطنبول وبيروت بتجديد جواز سفره، لجلسة الأول من يوليو المقبل. 


حملت الدعوى رقم "53452 لسنة 69 قضائية"، واختصم فيها نور كلا من وزيري الخارجية والداخلية والقنصل المصري بتركيا وزميله في بيروت.


أوضح نور في دعواه، أنه بتاريخ 13مارس الماضي تقدم بطلب للقنصلية المصرية باسطنبول لاستخراج جواز سفر جديد، بعد أن أوشكت صفحات ومدة صلاحية جواز سفره على الانتهاء، إلا أن الموظف المسؤول أبلغه بأن عليه التوجه للقنصلية المصرية ببيروت والتي يقيم بها بصفة شبه دائمة، رغم حصوله على إقامة قانونية في تركيا تسمح له باستخراج جواز السفر من القنصلية باسطنبول.

وأضاف أنه تقدم بتاريخ 14أبريل الماضي بطلب للقنصل المصري في لبنان لتجديد الجواز، إلا أنه طلب مهلة لعرض الأمر على السلطات المصرية بالقاهرة، وبعد فترة أبلغ برفض طلبه.


ذكر نور  في دعواه أن قرار الامتناع عن تجديد جواز سفره أضره ماديا ومعنويا، خاصة أنه يعمل بالمحاماه في لبنان، وله العديد من الأعمال المتعلقة بالشركات في العديد من الدول المختلفة، وعدم تسليمه جواز سفر جديد يعتبر تقييدا لحريته في التنقل.