التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

مجلة "دابق" الداعشية معروضة للبيع على "أمازون"

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن مجلة "دابق" التي يصدرها تنظيم "داعش" معروضة للبيع على موقع "أمازون"، مشيرة إلى أن التنظيم يستخدم الموقع لبيع وترويج المجلة التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، من أجل تجنيد مقاتلين جدد.


وأضافت الصحيفة، اليوم الأحد، أن أعدادا من المجلة كانت متاحة على الموقع منذ 24 مايو الماضي بواسطة مستخدم يسمى "مركز الحياة للإعلام"، ويتراوح سعر المجلة بين 5 جنيه و17 جنيه استرليني للعدد الواحد، الذي يصل خلال يوم واحد من الشراء، وبالإمكان أن يتم تغليفها كهدية.


ووصف "مركز الحياة للإعلام" المجلة بالقول إنها فصلية تصدر كل 3 أشهر، وتركز على موضوعات التوحيد ومنهج الإسلام وسنة الهجرة وفريضة الجهاد، وتستخدم تقنيات متطورة منها صور ملونة وطباعة فاخرة ، فضلا عن تقديمها التقارير المصورة والتقارير الإخبارية، مع تقارير الأحداث الجارية والمقالات المتنوعة.


وأوضحت إدارة موقع "أمازون" لشبكة BBC البريطانية أن الموقع أزال المنتج، وقال البيان الصادر عن الموقع: "هذا المنتج لم يعد متاح للبيع" دون ذكر مزيد من التفاصيل.


وكانت المجلة معروضة لليع على موقع أمازون في نسخة "أمازون" في بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.