التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

محامو شمال سيناء يضربون عن العمل تضامنا مع محامي "فارسكور"

شارك محامو شمال سيناء في الإضراب عن العمل، تضامنا مع زميلهم المعتدي عليه في "فارسكور" رغم نقل دوائر محكمة شمال سيناء إلى الإسماعيلية.


وقال نقيب المحامين بشمال سيناء، حمدي طولسن، لـ"دوت مصر"، مساء اليوم السبت، إن جميع المحامين من نقابة شمال سيناء الفرعية تضامنوا مع زملائهم في عموم الجمهورية وامتنعوا عن العمل في دوائر محكمة شمال سيناء التي تم نقلها إلى الإسماعيلية.


وكان نقيب المحامين، سامح عاشور، قد دعا في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى إضراب عام لأعضاء نقابته، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل "25 يناير"، سياسات القهر والتعالي والكبر والاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء، والاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين، والاكتفاء بحماية أنفسهم".


وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أ.ع"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة قدرها 200 جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.