التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:16 م , بتوقيت القاهرة

الدفاع العراقية: قتلنا 38 داعشيا في محافظة صلاح الدين

أعلنت القوات العراقية، مقتل 38 من مسلحي تنظيم "داعش"، اليوم السبت، خلال عمليات عسكرية، في محافظة صلاح الدين شمال العراق.


وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد ضمن عملية "فجر الكرمة" قتلت 8 إرهابيين، وعالجت أربعة منازل مفخخة، وأربع عبوات ناسفة، ودمرت ثمانية مقارات للإرهابيين.


وتمكنت قوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين من قتل 5 قناصة لداعش، وضبطت سيارة مفخخة وأسلحة خفيفة في منطقة "بيجي".


وفي منطقة المزرعة قتل 10 إرهابيين، إضافة إلى قتل 15 إرهابيًا، وجرح خمسة آخرين بتقاطع البعيجي - المالحة، بمحافظة صلاح الدين، شمال العراق.


ودمرت قوة تابعة لقيادة عمليات سامراء، ضمن عملية لبيك يا عراق، 52 عبوة ناسفة وأربعة مخابئ للعتاد، خلال عملية تطهير خط اللاين ومنطقة سيد غريب.


على صعيد متصل، قصف طيران الجيش العراقي ثلاث سيارات مزودة برشاشات أحادية، وسيارة تحمل مسلحين من داعش، ومقرات لهم في منطقة اللاين، ضمن قطاع عمليات سامراء شمال العراق.


على صعيد آخر، نفت وزارة الدفاع العراقية ما نشرته بعض وسائل الإعلام من أنباء غير دقيقة عن قيام طيارين متدربين عراقيين في الأردن بإضراب نتيجة قطع المخصصات المالية عنهم، وأكدت "ننفي جملة وتفصيلاً هذه الأنباء ونعدها محاولة بائسة للنيل من إرادة القتال لدى قواتنا وجزءًا من الحرب النفسية وأساليب التضليل والتهويل والمبالغة التي دأب عليها البعض ضد الحكومة الوطنية العراقية ووزارة الدفاع بشكل خاص".


ولفتت إلى أن الأزمة المالية التي يمر بها العراق وإجراءات التقشف العام التي انتهجتها الحكومة والبرلمان العراقي قد نالت من بعض المفاصل والأنشطة في الدولة العراقية، ومنها مخصصات الإيفاد لعموم الطلبة المبتعثين خارج العراق.