التوقيت الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

الغنوشي: لو كان بن علي اعترف بـ"النهضة" ما قامت الثورة

قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشى "إذا كان نظام زين العابدين بن على اعترف بالتعددية والديمقراطية وبالأحزاب، بما فيها ?‏حركة النهضة? (المحسوبة على التيار الإخواني)، لما حصل انسداد سياسي وأزمة في المجتمع أدت إلى الانفجار الذي مثلته ثورة الياسمين".

وأضاف الغنوشي، في كلمة خلال ?الاحتفال بالذكرى الـ34 لتأسيس النهضة، اليوم السبت، أن الحركة مرت بجسور ومحن منذ لحظة التأسيس، وخاصة في فترة النظام السابق، مؤكدا أنه لم يكن بالإمكان الاعتراف بوجود النهضة لولا حدوث تغيرات شاملة في تونس أي بعد اندلاع "الثورة".

وأكد، في الكلمة التي نشرتها الصفحة الرسمية للحركة على "فيس بوك"، أن دعوات الفوضى التي يرفعها البعض تساعد على إيجاد المناخ المناسب للإرهاب والتهريب وضرب الوحدة الوطنية، مطالبا فى الآن نفسه بالحفاظ على مناخ الحرية والديمقراطية والسعى إلى تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأحيت النهضة، اليوم السبت 6 يونيو 2015، الذكرى الـ34 لتأسيسها بحضور رئيسها راشد الغنوشي، وجل قياداتها المركزية، وحضر الاحتفال بذكرى تأسيس النهضة الإسلامية كل من رئيس حزب العدالة والإيمان الليبي، ورئيس حزب الدعوة والتغيير الجزائري.