التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

زيدان يهاجم مستشار رئيس الوزراء للمتاحف بسبب صورة زائفة على الـ"سوشيال"

قال الكاتب، يوسف زيدان، تعليقا على صورة متداولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خسارة يامصر. . أهكذا ينقلون كنوزنا الآثرية من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى المتحف الجديد خارج القاهرة!".


وأضاف زيدان:  "هل تدركون الآن جانبا من المأساة التي أعلنت بسببها في بداية هذه السنة، تعليق الأنشطة الثقافية والتوقف عن كتابة المقالات"


ثم تابع أن الغرض من الاستقالة هو "التنبيه إلى خطورة قرار رئيس وزرائنا تعيين شخص متهم أمام المحاكم حاليا، في منصب مستشار رئاسة الوزراء لشؤون المتاحف".




 


وكانت الصورة التي تم تداولها منذ مساء الأمس، قد أثارت ردود فعل عديدة عبر شبكة التواصل الاجتماعي، إذ علق "أحمد محمود إبراهيم" قائلا: الفراعنة لو عايشين كانوا قدموا طلب هجرة، بينما قال "أحمد عاطف": "حضارة 7000 آلاف سنة وهي بتتمرمط معانا".   





 


وفي السياق نفسه، قال البعض أن الصورة المتداولة، هي لتمثال زائف، يتم تداولها على الإنترنت منذ 2014، حسب تعليق منسوب إلى "مروان ماهر"، الذي ذكر: "إزاي ممكن حد متعلم يصدق الصورة دي، ده حتى كانوا غطوه بملاية على الأقل ده واحد ناقل تمثال ما لوش قيمة".




 


لكن "محمد محسن" أضاف: "رغم أن الصورة غير حقيقية.. إلا أن الهيئة العامة للآثار تتعامل مع التراث الحضاري المصري أسوأ ما تتعامل "داعش" مع التراث الإنساني في العراق وسوريا".


 



 فيما طالب البعض "زيدان" بالاعتذار لمتابعيه، مثل "ياسر السبع" الذي قال: "يادكتور أمسح هذا البوست وقدم اعتذار لقرائك لأنك عرضته دون التأكد من صحته لمجرد أنه لاقى هوى في نفسك.. أنت أكبر من هذا ياأستاذنا".