التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:12 ص , بتوقيت القاهرة

البرازيلي "جوزيه سيلفا" مديرا لمنظمة "فاو" لولاية ثانية

فاز البرازيلي جوزيه غرازيانو دا سيلفا، اليوم السبت، بولاية ثانية لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، بعد انتخابه من قبل 177 وزيرا ومسئولا عن الزراعة، ضمن أعضاء المنظمة، البالغ عددهم 182 عضوا، بحسب بيان "فاو".


وأكد غرازيانو دا سيلفا، عقب انتخابه، على مواصلة التزام منظمة "فاو" بالعمل على دحر الجوع وسوء التغذية ومواصلة تحقيق أنشطة المنظمة والمتمثلة في خمسة أهداف استراتيجية، هي القضاء على الجوع، وسوء التغذية، وتعزيز القدرات المؤسسية، وتحقيق وفورات في التكاليف، وزيادة التعاون مع الشركاء الخارجيين، وتعزيز الدعم للتعاون فيما بين بلدان الجنوب.


من جانبه، وصل إلى روما، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، ووزير التنمية المحلية، اللواء عادل لبيب، والوفد المرافق لهما، للمشاركة في أعمال الدورة 39 لـ"فاو"، وكان في استقبالهما السفير المصري بإيطاليا، ورئيس المكتب الزراعي في روما، حيث توجهوا مباشرة لمقر المنظمة للمشاركة في الأعمال.


وشارك وزير الزراعة في الانتخابات، التي تشهدها منظمة "فاو"، لاختيار مدير عام المنظمة لمدة 4 سنوات مقبلة، مؤكدا أن المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" يهدف إلى استكمال الأهداف الإنمائية للألفية في مجال مكافحة الجوع، بمشاركة عدد من رؤساء الدول، وحضور أكثر من 130 وزيرا والعديد من الشخصيات رفيعة المستوى.


ومن المقرر أن يلتقي وزيرا الزراعة والتنمية المحلية، مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، عقب انتخابه، لنقل تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي له وللمشاركين في المؤتمر، فضلا عن مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بتعزيز سبل التعاون الزراعي بين مصر والمنظمة.