التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

حماد: تغيير القيادات المقصرة في معهد "تيودور بلهارس"

‏?‏‏?أعلن مجلس الوزراء، اليوم السبت، في بيان، تلقي المهندس إبراهيم محلب، اتصالاً من وزير البحث العلمي، الدكتور شريف حماد، أفاد خلاله بأنه زار معهد "تيودور بلهارس" للأبحاث بالوراق، حيث عقد اجتماعا مع رئيسة المعهد، التي أعلنت تقدمها باستقالتها.


وأكد حماد، أنه سيكون هناك تغيير جذري في إدارة المعهد، يشمل جميع القيادات المقصرة في عملها، بهدف تطوير الخدمات الطبية العلاجية المقدمة للمواطنين. مؤكداً أنه سيتم إجراء دراسة مالية لاحتياجات المعهد، للعمل على توفير التمويل اللازم لتنفيذ خطط التطوير.


وأشار إلى أنه يتم حالياً التنسيق مع وزير الصحة، بشأن تطوير المنظومة العلاجية بالمعهد، ووضعها تحت المراقبة والمحاسبة، والاستفادة من خبرات وكوادر وزارة الصحة في هذا المجال، وستكون هذه الإجراءات خطوة نحو مراجعة جميع الخدمات الطبية والعلاجية، التي تقدم للمواطنين تحت إشراف وزارة البحث العلمي.


وأعلن الوزير أن هذا الأسبوع، سيشهد زيارات متتالية للمعاهد والمراكز، التي تتبع الوزارة، وتقدم خدمات علاجية وطبية، بجانب دورها البحثي لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.


وكان رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، قد أجرى جولة مفاجئة لمعهد تيودور بلهارس للأبحاث بالجيزة، لتفقد الأوضاع به، والاطمئنان على سير العمل داخله، وفوجئ بالإهمال الشديد.