التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:09 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة ينقل مكتبه إلى "القومي للقلب" في إمبابة

قام وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، في قرار مفاجئ، نقل مكتبه إلى مقر المعهد القومي للقلب في إمبابة، بعد أن فاجأ رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، العاملين في المعهد القومي للقلب، بصحبة فرق التفتيش في الوزارة، لمتابعة الخدمات التي تقدم للمرضى عن كثب.


وقال عدوي، في بيان له، اليوم الأربعاء: إنه قرر نقل مكتبه بصفة دورية إلى المستشفيات في كل محافظات الجمهورية، لخلق نموذج عملي في كل محافظة لتقتدي به بقية المستشفيات، وسوف يقوم بإدارة شؤون الوزارة ميدانيًّا من المستشفيات، بدلًا من ديوان عام الوزارة.


وأصدر وزير الصحة، تعليماته لرؤساء القطاعات ومديري المديريات ووكلاء الوزارات على مستوى الجمهورية، بنقل مكاتبهم بشكل دوري إلى المستشفيات العامة والمركزية وإدارة العمل ميدانيًّا للتأكد من تطبيق معايير مراقبة الأداء.


وأشار إلى أنه تم عمل حصر شامل وتقييم لأداء فريق جراحة القلب في المعهد لتعظيم الاستفادة من غرف العمليات، والقضاء على قوائم الانتظار، موضحًا أنه تم وضع أولويات للحالات الحرجة في قوائم الانتظار، كما سيتم إجراء تقييم شامل بطريقة علمية لمستويات تقديم الخدمة، ونتائج العمليات الجراحية، مع وضع ذلك في الحسبان في برامج التدريب في معهد القلب.


كما قرر عدوي، إعادة توزيع الاستشاريين الذين لم يقوموا بالعمل فعليًّا خلال الفترة السابقة على مستشفيات وزارة الصحة المختلفة، وسوف يقوم شخصيًّا بمتابعة أدائهم، وأن كل من لا يقوم بدوره من خلال مستشفيات الحكومة، فمن الأكرم له أن يقدم استقالته.