التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:01 ص , بتوقيت القاهرة

20 مصابا في تجدد الاشتباكات بـ"غرداية" الجزائرية

أصيب حوالى 20 شخصا، اليوم السبت، من بينهم أفراد من قوات مكافحة الشغب تابعة للشرطة، خلال اشتباكات وقعت بين مجموعات من شباب إباضيين ومالكيين بمدينة القرارة التابعة لولاية غرداية الجزائرية.


وقال مصدر محلى إن الاشتباكات اندلعت إثر محاولة مجموعة من الشباب عرقلة تنفيذ مشروع مدينة سكنية بمنطقة "البطحة"، وهو المشروع الذي يعترض عليه المالكيون، ما دفع مجموعة شباب أخرى موالية للأباضيين لمواجهة المحتجين باستعمال الحجارة والزجاجات الحارقة ومقذوفات أخرى .


وامتدت هذه الأحداث إلى أحياء أخرى من مدينة القرارة، حيث قام العشرات من الشباب بأعمال تخريب والرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما تسبب في اشتعال نيران بمحلات وسيارات يملكها خواص،  ما استدعى تدخل قوات مكافحة الشغب فى مواقع الأحداث مستعملة الغازات المسيلة للدموع لتفريق الشباب المتنازعين.


وتعرض ما لا يقل عن 8 بنايات لإضرام النيران بسبب التراشق بالزجاجات الحارقة في مختلف أحياء مدينة القرارة، الأمر الذي جعل من الصعب دخول قوات الحماية المدنية إليها، كما تم نشر تعزيزات أمنية لقوات مكافحة الشغب تابعة للشرطة والدرك الوطني مدعومة بمروحية استطلاع، من أجل وضع حد لهذه الاشتباكات المستمرة بين مجموعات من شباب هذه المدينة.