التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:56 م , بتوقيت القاهرة

داعية سلفي: السيسي نجح بامتياز في مواجهة الإرهاب أمنيا

قال الداعية السلفي، محمد الأباصيري: إنه لاشك أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في عامه الأول قام بجهود عظيمة في مجال الإصلاح الديني تذكر فتشكر، وتدل على نجاحه نجاحًا باهرًا وبامتياز"، حسب قوله.


وأضاف الأباصيري، في بيان له، اليوم السبت: "قام الرئيس بعدة خطوات كبيرة في عدد من المجالات على طريق الإصلاح الديني والاجتماعي، منها على سبيل المثال؛ محاربة الإرهاب والتطرف أمنيًّا، والدعوة لمحاربته فكريًّا ومجتمعيًّا، ووضع إستراتيجية شاملة لمواجهته على المدى البعيد بنفي أسبابه ومحو مسبباته، وهو أمر من أجل الأعمال عند الله، وذلك أن محاربة الخوارج من أعظم الجهاد في سبيل الله"، حسب وصفه.


وأشار الداعية السلفي، إلى أنه قام أيضًا بإنشاء بيت الزكاة والصدقات المصري، وهو أمر يعد نقلة نوعية في مجال التكافل المجتمعي بين المسلمين، وكذلك دعا بقوة إلى تحديث الخطاب الديني وتطويره بما يناسب العصر الحديث ويلائم مستجداته، وهو أمر عظيم جدًّا، ويعد الرئيس السيسي أول رئيس في العالم العربي والإسلامي يدعو إليه، حسب تعبيره.


وتابع الأباصيري، "كل ما مضى من جهود عظيمة ومشكورة للرئيس في عامه الأول تدل على أننا نسير في الطريق الصحيح بقوة وثبات وخطوات واسعة وكبيرة وواثقة، وهو ما يدعونا إلى التفاؤل بمستقبل مشرق في كل المجالات".