التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:27 ص , بتوقيت القاهرة

المحامي المعتدى عليه: قلت للضابط "المركز مش ملكك"

قال المحامي عماد فهمي، المعتدى عليه من نائب مأمور قسم شرطة فارسكور في دمياط، إنه مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج في المخ وجرح عميق بالرأس، أسفر عن 8 غرز، مضيفا "الواقعة بدأت في أثناء محاولتي إنهاء خلاف بين أفراد الشرطة وأحد المحامين، ولكنه فوجئ بالاعتداء عليه".


وأضاف، خلال حواره مع الإعلاميين سهام صالح وهشام عاصي، ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على شاشة "mbc مصر2"، اليوم السبت، أنه يعمل محاميا بالنقض منذ 25 عاما، وعلاقته طيبة بجميع أجهزة الشرطة، موضحا أن الظابط المعتدي عليه رفع صوته قائلا له "انت بتزعق إزاي يا جدع"، فرد عليه المحامي قائلا: أنا اسمي أستاذ عماد وما اسميش جدع، فقال لي "مش عجبك كلمة جدع، اطلع برا المركز يالا".


وتابع المحامي "قلت لضابط مركز الشرطة مش ملكك ولا ملك أهلك، بعد محاولته طردي"، مضيفا "مأمور المركز بتوصية من رئيس المباحث حاول الصلح بيننا، وبالفعل وافقت على ذلك، حتى ذهبت له لمكتبه وتفاجئت بأن نائب المأمور كان مجهز الحذاء لضربي به خلال محاولة الصلح بيننا".


واستطرد "رئيس المباحث رافقني خلال عملية العلاج، لكنني أصريت على تحرير محضرا للظابط، ورفضت مساعي قيادات الأمن للصلح بيننا، ولن أتنازل عن المحضر"، مضيفا "كل نقطة دم سالت مني في رقبة الشعب المصري ونقيب المحامين سامح عاشور الى يوم الدين وأنا لا أملك التصالح والموت أهون لي من التصالح لأنني لن أعيش بلا هوية أو بلا حق".


كان نقيب المحامين، سامح عاشور قد دعا في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى إضراب عام لأعضاء نقابته، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل 25 يناير، سياسات القهر والتعالي والكبر و الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء، والاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين، والاكتفاء بحماية أنفسهم".


وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أ.ع"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة قدرها 200 جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.


وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد أحد أعضاء مجلس النقابة بدمياط لـ"دوت مصر"، إلى نشوب مشادة كلامية بين المحامي، عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور، تعدى خلالها نائب المأمور على المحامي بالحذاء على وجهه، ونقل إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.