التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:56 م , بتوقيت القاهرة

وزير التخطيط: الانتهاء من تسوية مديونية ماسبيرو..قريبا

قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور أشرف العربي، أنه خلال فترة قريبة جداً سيتم الانتهاء من تسوية مديونية ماسبيروا مع بنك الاستثمار القومي، موضحا أن الحكومة لديها خطة طموحة للتطوير المؤسسي والإصلاح المالي لماسبيرو.


وأضاف الوزير خلال الؤتمر المنعقد بالوزارة والذي بدأت فعالياته، اليوم السبت، أن المسودة الأولية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، أن بنك الاستثمار القومي، شريك أساسي في إعادة هيكلة "ماسبيرو"، لما يمتلكه من أسهم داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، مؤكدا أن الحكومة لا تستبعد إشراك القطاع الخاص، في عمليات هيكلة الاتحاد، بما لا يضر بمحتواه أو حصة الدولة في القطاع.


وتابع الوزير: "وزارة التخطيط تعمل مع عدد من اللجان التنفيذية القانونية والفنية، على إعادة هيكلة الجهاز واستغلال موارده دون المساس بحقوق العاملين، بالإضافة إلى استغلال وتطوير قطاع الهندسة الإذاعية، والقنوات المحلية وقنوات المنوعات، لجذب الإعلانات بجانب تطوير محتواها".


وكان وزير التخطيط، قد أعلن في تصريحات سابقة إن اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، سيخفض نفقاته، مع إيقاف التعيينات به نهائيا، بسبب ما يعانيه من عجز جاري بقيمة 3.6 مليار جنيه، لافتا إلى أن نفقات الاتحاد الخاصة برواتب الموظفين تقدر بنحو 2.1 مليار جنيه سنويا، أي ما يقدر بنحو 220 مليون جنيه شهريا.