التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

محامو بني سويف يضربون والقضاة يضطرون للتأجيل

نظم محامو بنى سويف، اليوم السبت، إضرابا عن العمل استجابة لدعوة النقابة العامة لمحامين مصر، اعتراضاً على الاعتداءات المستمرة من قبل أفراد الشرطة على المحامين.


وتقدم مجلس  نقابة المحامين الفرعية ببني سويف برئاسة محسن أبو عقل بطلباته أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار عماد مجدي، بإعلان إضراب محامين المحافظة تنفيذا لقرار النقابة العامة، رفضا واستنكارا لما تعرض له المحامي عماد فهمي من اعتداء من قبل مأمور قسم فارسكور، بمحافظة دمياط.


من جانبهم، قرر قضاة المحاكم الجنائية والجزئية ببني سويف تأجيل جميع القضايا المنظورة استجابة لإضراب المحامين، فيما واصلت النيابات المختلفة أعمالها بشكل كامل.


وأكد محسن أبو عقل نقيب محامين بني سويف، أن الإضراب جاء اعتراضا على انتهاكات الشرطة في حق المحامين بشكل خاص وضد المواطنين الأبرياء بشكل عام، مؤكدا أن النقابة ستتصدى بقوة للممارسات غير المسئولة لبعض رجال الشرطة، حتى تعود للمهنة كرامتها وعزتها المنتهكة من قبل الداخلية.


وأشار أبو عقل إلى أن الإضراب سيكون لمدة يوم واحد، ولن تكون هناك وقفات احتجاجية، حيث سيكتفي بتعليق القضايا فقط، مشيراً إلى أن مجلس النقابة في انتظار قرارات النقابة العامة بالقاهرة.