التوقيت الإثنين، 26 أكتوبر 2020
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

استياء بين طلبة الثانوية العامة بالمنوفية بسبب "اللغة العربية"

اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة "نظام قديم"، بمحافظة المنوفية من صعوبة امتحان اللغة العربية الخاص بهم، حيث قال الطلاب إن الامتحان كان صعبا للغاية، وكان يحتاج إلى وقت طويل من أجل المراجعة قبل انتهاء وقت الإجابة، مضيفا أن الامتحان كان به العديد من الفقرات.


وأضاف عدد من الطلاب أن لجان الامتحان صعبة للغاية، وأن المراقبين مشددين جدا على عكس الأعوام الماضية.


وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، الدكتور عبد الله عمارة، قد أكد في تصريحات سابقة لـ"دوت مصر"، أن 62 طالبا قاموا بتأدية امتحان اللغة العربية اليوم السبت، بالمرحلة الثانية بالثانوية العامة (نظام قديم) و24 طالبا يؤدون امتحان مادة التربية الدينية و10 طلاب مكفوفين في المحافظة بأكملها، موضحا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط دون شكاوى اوتعقيدات.


وأشار عمارة إلى أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية مقرها مديرية التربية والتعليم متصلة بالوزارة لمتابعة سير الامتحانات، وتجهيز 67 استراحة بمراكز المحافظة لمراقبي الامتحانات، مؤكدا أنه سيؤدي نحو 24 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة.


وأكد أنه تم تسليم 4 أجهزة عبارة عن "عصا إلكترونية" لكل رئيس لجنة للكشف عن وجود اجهزة الهاتف المحمول مع الطلاب،مع التشديد على توفير الهدوء للطلاب اثناء اداء الامتحانات.


واوضح انه سيتم تسيير دوريات للشرطة امام مدارس المحافظة لمنع تجمهرات الاهالى امام المدارس لمنع الازعاج امام اللجان.