التوقيت الجمعة، 18 سبتمبر 2020
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

"داعش" يقصف قاعدة الحبانية الجوية في العراق

شهدت قاعدة الحبانية الجوية في محافظة الأنبار - غربي العراق - عدة انفجارات وسط قصف عنيف بالمدفعية وقذائف الهاون، استهدف مسلحي تنظيم "داعش"، بحسب موقع "الجزيرة" الإخباري.


وبحسب ما نشرته وكالة "الأناضول" للأنباء، اليوم السبت، أكد أحد القادة العسكريين في محافظة الأنبار مقتل 57 داعشيا، إثر قصف طيران التحالف رتلا عسكريا مكون من 10 مركبات كان يحاول دخول منطقة السكران، في ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة، والواقعة على بعد 160 كلم غرب الرمادي.


وأضافت مصادر عراقية أن مسلحي تنظيم "داعش" شنوا هجوما على مواقع تابعة للجيش العراقي ومسلحي "الحشد الشعبي" عند الطرق الغربي لمدينة الخالدية شرق الرمادي.


وأعلنت مصادر مقتل 5 مدنيين و3 من عناصر "داعش"، بينما أصيب 20 آخرون، من بينهم نساء وأطفال في قصف جوي على مدينة عانة غربي العراق.


وأكد مسؤولون عراقيون في وقت سابق أن تعزيزات تضم وحدات من "النخبة" أرسلت إلى محافظة الأنبار، استعدادا لبدء هجوم مضاد لاستعادة الرمادي ومناطق أخرى من التنظيم.


وأعلنت الحكومة العراقية بعد سقوط الرمادي عن معركة أطلقت عليها اسم "لبيك يا عراق"، وقالت إن مسلحي الحشد الشعبي سيكونون جزء أساسيا فيها.