التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:33 م , بتوقيت القاهرة

محاميو الغربية: القضاة استجابوا للإضراب

أكد عدد من محامين محافظة الغربية، دخلوهم في إضراب عن العمل، اليوم السبت، بكافة محاكم المحافظة، تضامنا مع زميلهم "عماد"، الذي تعدي عليه ضربا بالحذاء، نائب مركز شرطة فارسكور، بمحافظة دمياط.


وبين المحامين أن القضاة استجابوا للإضراب، وقرروا تأجيل القضايا إلى شهر يوليو المقبل، فيما طالب عدد من القضاة حضور الجلسات، وإلا سيتم الحكم فيها غيابيا، خاصة محكمة مستأنف اول طنطا.


وصرح نقيب محامين الغربية، جلال شلبى، لـ"دوت مصر" بأن الإضراب شمل جميع محاكم المحافظة، وأن جميع المحامين دخلوا في الإضراب، تلبية لدعوة نقيب المحامين سامح عاشور، ما عدا قضايا تجديد الحبس والمستعجل، وتم تسجيل الإضراب بمحاضر الجلسات.


وتعود تفاصيل الواقعة، عندما نشبت مشادة كلامية بين المحامي عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور بدمياط، الرائد "أحمد ع.أ"، قام على إثرها نائب المأمور، بالتعدي عليه صفعا بالحذاء على وجهه، نقل على إثرها إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.


ومن جانبه، أمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز الشرطة المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة مائتي جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.