التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يجري حوارا مع التليفزيون المجري

أجرى التليفزيون الرسمي المجري حوارا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، تناول مجموعة من القضايا المتعلقة بمستقبل العلاقات المصرية المجرية، وتطورات الأوضاع الداخلية في مصر، والتطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي استهل الحوار بالإعراب عن التقدير للمجر حكومة وشعبا، وتحدث عن النتائج التي خرج بها من زيارته للمجر والانطباعات الإيجابية التي لمسها من المسؤولين الذين التقاهم، وما لمسه من مساندة لمصر في مختلف المجالات، خاصة في ظل خصوصية العلاقات بين البلدين.


وتناول الحوار أهمية الدور المصري في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحوض المتوسط، وانعكاسات ذلك على الأمن والاستقرار الأوروبي، كما تناول الدور الذي يمكن أن تقوم به المجر داخل الاتحاد الأوروبي في دفع العلاقات مع مصر، وزيادة الاستثمارات والسياحة الأوربية في مصر، خاصة في ظل ما ستمثله قناة السويس الجديدة من أهمية في انطلاق دول الاتحاد الأوروبي إلى الأسواق العربية والإفريقية المجاورة.


وتطرق الحوار إلى الإجراءات التي نفذتها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الاستثمار ومكافحة الفساد وهو ما تولي له مصر أهمية كبيرة، كما تطرق إلى إقامة توأمة بين مصر والمجر في مجال السياحة بحيث يمكن تبادل الأفواج السياحية، إلى جانب العمل على زيادة عدد السياح المجريين إلى مصر.


وردا على سؤال من المحاور حول خطط الرئيس السيسى في مجال الإصلاح السياسي في المرحلة المقبلة، أكد عزم مصر على إكمال خارطة المستقبل وإجراء الانتخابات النيابية، والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، وتلبية احتياجات الشعب المصري وتحسين أحواله المعيشية.


كما تناول الحوار الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وأهمية أن تعمل مصر مع شركائها الأوربيين والخليجيين لمواجهة الإرهاب، وتطرق إلى القوة العربية المشتركة التي لقيت مساندة من الجامعة العربية، فأكد الرئيس أنها ليست موجهة ضد أحد ولكن يتمثل هدفها في تأمين مصالح الدول العربية.