التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

إضراب جزئي للمحامين في الشرقية

شهدت بعض المحاكم بالشرقية، اليوم السبت، إضرابا محدودا للمحامين عن العمل، اعتراضا على اعتداء نائب مأمور مركز فارسكور على زميل لهم، واستجابة لقرار مجلس النقابة العامة بالإضراب عن العمل.


وسجل بعض المحامين إضرابهم في محاضر الجلسات القضائية، فيما شهدت بعض محاكم الجنح والاستئناف تواجد المحامين بداخلها منذ الصباح الباكر.


 وقال نقيب المحامين بالشرقية، عاكف جاد، إن الإضراب اليوم جاء بشكل جزئي، استنكارا لما وصفه بالهجمة البربرية التي حدثت في فارسكور، مشيدا بدور القضاء المصري تجاه القضية، الذي رآه جاد انتصارا لسيادة القانون.


كان نقيب المحامين، سامح عاشور قد دعا في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إلى إضراب عام لأعضاء نقابته، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل 25 يناير. سياسات القهر والتعالي والكبر و الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء، والاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين، والاكتفاء بحماية أنفسهم".


وأمر المحامي العام لنيابات دمياط، المستشار إيهاب الحسيني، بحبس نائب مأمور مركز شرطة فارسكور الرائد "أ.ع"، المتهم بالتعدي على محام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المحامي بكفالة قدرها 200 جنيه، بتهمة سب وقذف موظف عام أثناء تأدية عمله.


وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أفاد أحد أعضاء مجلس النقابة بدمياط لـ"دوت مصر"، إلى نشوب مشادة كلامية بين المحامي، عماد فهمي، ونائب مأمور مركز فارسكور، تعدى خلالها نائب المأمور على المحامي بالحذاء على وجهه، ونقل إلى مستشفى فارسكور المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليه.