التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

278 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية بالنظام القديم في الإسكندرية

قال  المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور سمير النيلي، إن عدد طلاب النظام القديم الذين يؤودون امتحان الثانوية العامة، اليوم السبت، يبلغ  278 طالب وطالبة، أمام 6 لجان، موضحا أن الامتحانات بدأت باللغة العربية ثم الدين.


وأضاف النيلي، في بيان له، أنه تم نقل أوراق الأسئلة والإجابات بمعرفة التربية والتعليم، بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة، لافتا إلى أن الشرطة تعمل على تأمين الامتحانات من الخارج، بينما يقوم 1520 موظفا بالتأمين من الداخل.


وأشار "وكيل التعليم"، إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة بنظاميها الجديد والقديم، بلغ 41 ألف و944 طالبا وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 130 لجنة بينهم لجنة للممتحنين بسجن برج العرب.


وكثفت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، استعداداتها لتقديم الخدمة الطبية إلى 42 ألف طالب يخوضون امتحانات الثانوية العامة بلجان الامتحانات بالإسكندرية، اعتبارا من الغد.


وقال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور  مجدى حجازي، إن هناك تنسيق بين مديرية الشؤون الصحية وهيئة التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم، وأنه قد تقرر تحديد نقاط تمركز سيارات إسعاف مجهزة بجوار أماكن لجان الامتحانات، والاستعداد الكامل لتقديم الخدمة الطبية للطلاب داخل اللجان وقصر التحويل إلى المستشفيات على الحالات الحرجة فقط.