التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:01 م , بتوقيت القاهرة

موقع فرنسي: مصر طالبت بـ16 طائرة رافال "ذات مقعدين" بدلا من 3

كشف موقع "ديفينس إريو" الفرنسي أن شركة "داسو" الفرنسية صمتت نسخة من الطائرات المقاتلة "الرافال"  ذات مقعدين، أطلقت عليها إسم "رافال DM"، مشيرا إلى أن عدد الطائرات التي طلبها الجانب المصري من تلك النسخة ارتفع إلى 16 طائرة، بعد أن كانت طالبت بثلاثة فقط.


وأشار الموقع إلى أن الاسم التي أطلقته شركة "داسو" الفرنسية، نسبة إلى نوع الطائرة والبلد التي ستصدرها لها إذ يشير حرف "دي" إلى Double  بالفرنسية أو ثنائي وحرف M  يشير إلى "MASR مصر"، موضحا أن 16 طائرة ستستخدم لتدريب الطيارين المصريين.


وأوضح الموقع أن "الرافال" ستزود بصواريخ جو – جو MICA وصاروخ كروز الذي يطلق من الجو والمسمى SCLAP وقنبلة AACM وهي قنبلة ذكية فرنسية الصنع، طورتها شركة Sagem الفرنسية، موضحا أن نسخة الرافال ذات المقعدين ستخضع للتطوير والتحديث خلال السنوات القادمة.


يذكر أن فرنسا أجرت تعديلات على الطائرات المقاتلة "رافال" بإزالة منظومة حمل الصواريخ النووية ونزع أنظمة اتصالات الناتو منها قبل تسليمها لمصر، والسبب في قرار نزع أنظمة اتصالات الناتو منها هو أن مصر ليست عضوا في حلف الشمال الأطلسي، وكانت شركة "داسو" للطيران اعتمدت تزويد الطائرة المقاتلة الرافال الـF3 عام 2008 بأنظمة اتصالات الناتو".


اقرأ أيضا: