التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:04 م , بتوقيت القاهرة

مدير أمن الغربية يطمئن على تأمين لجان الثانوية

قال مدير أمن الغربية، اللواء عبد الحميد الحصي، إنه إطمأن بنفسه على الإجراءات الأمنية للجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة، والتي تبدأ اليوم السبت، من خلال غرف العمليات المتواجدة بكل مركز ومدينة.


وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن سيقوم بالمرور بنفسه على عدد من اللجان لمتابعة الامتحانات والخدمات الأمنية بها، موضحا أن الخطط الأمنية التي وضعتها مديرية الأمن بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ترتكز على تأمين المدارس من الخارج بخدمات أمنية مسلحة لمواجهة أية أعمال شغب أو خروج عن القانون، فضلا عن وجود دوريات أمنية تمر على المدارس ما بين الحين والآخر وتأمين غرف الكنترول ومراكز توزيع الأسئلة وأماكن جمع أوراق الإجابات.


وأوضح أن تشكيل غرفة عمليات بكل مركز ومدينة لمتابعة سير عملية الامتحانات وتلقي البلاغات وسرعة التوجهة إليها وحلها، لافتا إلى أن هناك توجيهات للخدمات المكلفة بمنع الغش من الخارج بكل أشكاله وألونه ومنع أولياء الأمور من التجمهر خارج المدارس لعدم التأثير على سير الامتحانات، واليقظة والانتباه وحفظ الأمن والعمل على توفير جو هادئ للطلاب أثناء أداء الامتحانات.


يذكر أن 280 طالب وطالبة (النظام القديم) يؤدون اليوم امتحان مادة الغة العربية، داخل 10 لجان، على مستوى الادارات التعليمة الـ 10 ، وعدد لجان النظام الحديث 100 لجنة بواقع 32 ألف 630 طالب وطالبة.