التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:28 ص , بتوقيت القاهرة

موقع إسرائيلي: زيارة السيسي لألمانيا تاريخية و"كوميدية"

اهتم موقع "المصدر"- الإسرائيلي الناطق باللغة العربية- بزيارة الرئيس  عبدالفتاح السيسي لألمانيا، موضحا أن هناك شيئين سيذكران من الزيارة، الأول هو طائرة الفنانين المصريين التي وصلت لاستقبال الرئيس، والثاني هو حادثة الصحفية، فجر العدلي، لاسيما إذا قرر القضاء المصري إسقاط الجنسية عنها.

وأضاف الموقع في تقرير له، اليوم الجمعة، أن "الرئيس المصري أنهى زيارة "تاريخية– كوميدية" إلى ألمانيا، تتبع الإعلام العربي والأجنبي في اليومين الأخيرين تطوراتها، ليس من باب أهميتها للعلاقات "المصرية- الألمانية"، بل من باب الأحداث الرنانة التي رافقتها، من وفد الفنانين المصريين، ثم حادثة الصحيفة فجر العدلي".

واستطرد الموقع الإسرائيلي أن "السيسي" أرسل إلى ألمانيا قبل وصوله وفدا من فناني مصر ومشاهيرها لكي "يبيّضوا وجه نظامه"، ويكونوا نقيضا لمؤيدي الإخوان في ألمانيا، بحسب وصفه، حيث تحولت ألمانيا إلى ساحة صراع بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه.

وتابع "المصدر": " تطرق السيسي إلى واقعة فجر العدلي، في حديثه مع الجالية المصرية في ألمانيا، قائلا كنت عايز أقولها تعالي، الموضوع مش كده خالص، الموضوع كان حيبقى في خراب لبلدنا"، في إشارة إلى ما حدث في 30 يونيو والإطاحة بحكم الإخوان، قصير العهد، في مصر، بحسب وصف الموقع الإسرائيلي.

واستكمل: "حاول الرئيس المصري بأسلوبه الهادئ تخفيف وقع حادثة العدلي، بينما سارع مؤيدوه في مصر بتقديم دعوى للمطالبة بإسقاط جنسيتها المصرية، وإن كان الإجراء القضائي سيتم بإسقاط جنسيتها بالفعل، فسيكون هذا بمثابة زيادة الطين بلة، بعد أن هدف السيسي من زيارته إلى تحسين سجله المتعلق بملف حقوق الإنسان في مصر وحرية الصحافة".