التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:17 م , بتوقيت القاهرة

صور|السيسي يلتقي رئيس البرلمان المجري على مأدبة عشاء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الجمعة، مع لاسلو كوفير رئيس البرلمان المجري وذلك على مأدبة عشاء أقامها تكريماً للسيد الرئيس.


وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان، بأن رئيس البرلمان المجري رحب بالرئيس، معتبراً أن زيارته للمجر تعد خطوة هامة وكبيرة في تاريخ العلاقت بين البلدين. كما أشاد "كوفير" بالجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاستقرار على المستويين الداخلي والاقليمي، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا على أوروبا.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على العلاقات المتميزة بين البلدين، وما لمسه سيادته من تفاهم وتطابق في الرؤى حيال العديد من الموضوعات سواء على الساحة الداخلية المصرية أو على الصعيد الاقليمي. وأشار السيد الرئيس إلى أنه كان من المقرر أن يتم انتخاب مجلس النواب الجديد في مارس الماضي، إلا أن قرار المحكمة الدستورية بضرورة مراجعة قوانين الانتخابات أدى إلى تأجيلها.



وذكر يوسف، أن الرئيس شكر رئيس البرلمان المجري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والأجواء الايجابية التي تسود الزيارة وما أسفرت عنه المباحثات بين الجانبين من اتفاقيات وتوافق في الرؤى، وأكد سيادته على الدور الثقافي والتاريخي للمجر، مؤكداً أن تلاقي الدوتين في هذا المنحى يزيد من مساحات التفاهم وييسر من تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كافة المجالات.


من جانبه، أكد رئيس البرلمان المجري اهتمام بلاده بأمن واستقرار مصر ودعمها التام لجهودها لتحقيق التنمية الشاملة، منوهاً إلى استعداد بلاده لتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما مجالي التعليم والثقافة وكذا في المحافل الدولية.