التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

صور| السوايسة حائرون ما بين "الغربان والتوازن البيئي"

 أعلنت صفحة محافظة السويس عبر موقع "فيس بوك"، شن حملة مكبرة لمكافحة الغربان، بمنطقة بورتوفيق وحd فيصل، وذلك بمشاركة رئيس حي فيصل والدكتور سيد قاعود الأستاذ بكلية الزراعة في جامعة قناة السويس والمدير التنفيذى بالاتحاد العربي لحماية الحياة البرية، حيث أدت الحملة إلى القضاء على عدد كبير من الغربان.


 

حملة للقضاء على الغربان بمنطقةبورتوفيق وحى فيصل بالسويس قام العميد علاء اسماعيل رئيس حى فيصل والدكتور سيد قاعود ...

Posted by ‎الصفحة الرئيسية لمحافظة السويس‎ on Thursday, June 4, 2015

 


وقال أنور فتح الباب"  : " ياحضرات المحترمين انتظروا كارثه بيئية وعودة شرسة للفئران التي تتغذى عليها الغربان.. انتظروا كارثة بيئية تتغذى على أكوام الزبالة التي تقتات عليها الغربان وسيحل محلها الفئران.. في حاجة اسمها التوازن البيئي يامحترمين.. يمكن تعقيم الغربان لا قتلها للتحكم في أعدادها".


في حين قال أحد المعلقين على الخبر ويدعى حاتم رؤوف: "أكثر حاجة عجبتني في الخبر موضوع المدير التنفيذي بالاتحاد العربي لحماية الحياة البرية.. واضح أن الرجل فهم مسمى وظيفته خطأ".



 


وأضافت سمر رضا: "مع احترامي لكل الاّراء في بعض الحالات يسمح بقتل الحيوانات أو التهجير وذلك لمصلحة التوازن البيئي ولكن ذلك يأتي بعد عمل دراسات و من هنا السؤال: هل تم عمل دراسات قبل البدء في عملية القتل ؟ يجب أن نسأل قبل الهجوم هكذا تكون الدول المتقدمة".


 





 


في حين خالف أحد المعلقين، ويدعى محمد القاضي، رأي سابقه، قائلا: "الصراحة أصبحت أكره السويس بسبب الغربان التي أصبحت مثل أعداد المواطنين. وهو ما اتفق عليه عدد أخر من متابعي الصفحة.