التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:58 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظات الجمهورية تتأهب لامتحانات الثانوية العامة

تتأهب محافظات الجمهورية، لبدء امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، غدا السبت، وأتمت مديريات التعليم  المختلفة بالتنسيق مع الأجهزة المختلفة، الإجراءات التأمينية اللازمة، لضمان سير الامتحانات دون مشاكل أو معوقات، سواء فيما يخص المراقبين أو الطلاب، وكذا اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الامتحانات من التسريب.


في محافظة الشرقية، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، هشام السنجري: إنه تسلم 97 جهاز إلكتروني لـ97 رئيس لجنة بالشرقية لكشف الغش التكنولوجي الذي يتم عن طريق الهاتف المحمول وغيره من الأجهزة الإلكترونية، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي تقوم فيها الوزارة بتسليم أجهزة لكشف الغش التكنولوجي بلجان امتحانات الشهادة الثانوية.



أما في قنا، فقرر وكيل وزارة التربية والتعليم، عماد شاكر، حظر استخدام أجهزة المحمول للمراقبين والطلاب داخل اللجان وغلق أبواب المدارس طوال فترة الامتحانات.


وقال مدير أمن قنا، اللواء عادل عبد العظيم: إن  القوات لن تسمح بالخروج على القانون أو إثارة الشغب والفوضى أمام المدارس التي ستجرى فيها الامتحانات.



فيما رصدت عدسة "دوت مصر" الاستعدادات النهائية للامتحانات الثانوية في الغربية، من خلال تجهيز اللجان والاستراحات اللازمة لاستقبال المراقبين المتوافدين على لجان المحافظة.



وفي المنوفية، أكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، الشناوي عايد، على تجهيز استراحات المراقبين بكافة وسائل الراحة اللازمةن حيث تشمل كل استراحة، ثلاجة وتلفزيون ومطبخ مجهز.


 



وفي القليوبية، أكد رأفت منصور مدير عام إدارة العبور التعليمية، على تخصيص 5 لجان للطلاب المرضى، وتم إزالة كافة المعوقات المتعلقة باللجان. 


 


وفي المنيا، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رمضان عبده، إنه تم توزيع الاستراحات بكافة مراكز المحافظة التسع، وإمدادها بالمراوح والأَسرة والثلاجات وعمال النظافة، لتوفير المناخ المناسب للمراقبين، خلال أيام المبيت بتلك الاستراحات.


وفي البحيرة، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة الدكتور إبراهيم التداوي، إن المديرية انتهت من تجهيز الاستراحات وعددها 52، للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.


وأضاف في تصريح خاص لـ "دوت مصر" أن الاستراحات مقسمة إلى استراحات لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، واستراحات للرجال، وأخرى للسيدات، موزعة على 16 إدارة تعليمية بإجمالي 93 لجنة، و25062 طالب نظام حديث و150 نظام قديم.


 



 من جانبها قالت وكيلة وزارة التربية والتعليم بدمياط فريدة مجاهد، إن  19طالبا يؤدون غدا امتحانات الثانوية العامة بالنظام القديم بالمحافظة دمياط، مؤكدة على أن قوات الأمن تحيط باللجان، ما يوفر الحماية اللازمة لنماذج الأسئلة وعدم تسريبها قبل بدء الامتحانات.


.


وفي أسوان، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد حواتي إنه تم الانتهاء من تجهيز 38 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة، منها 10 استراحات للسيدات، و28 للرجال.