التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "داعش" يتباهى باستيلائه على أسلحة أمريكية في الرمادي

نشر تنظيم "داعش" فيديو يظهر تباهيه باستيلاءه على العديد من الأسلحة والمدرعات الأمريكية الصنع بعد هروب قوات الجيش العراقي من الرمادي.


وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الجمعة، ظهر مقاتلو التنظيم وهم يقودون سيارات الهامفي العسكرية الأمريكية "Humvee"، وكذلك مدرعات نقل الجنود، ومدرعات من طراز "MRAPS"، في الوقت الذي ظهروا أيضا وهم يستخدمون مدرعات ثقيلة وقاذفات صواريخ، مشيرة إلى أن هذه الأسلحة الجديدة ستدعم  حماية مقاتلي التنظيم.



ونشر "داعش" جثث مقاتلي القوات الخاصة العراقية IVF على ظهر سيارات نقل للتباهي بنصره في الرمادي.



وتشير الصحيفة إلى أن امتلاك سلاح أمريكي لدى التنظيم الإرهابي سوف يثير قلق لدى البنتاجون، حيث تساعد واشنطن القوات العراقية في محاربة "داعش"، الذي لم يتوقف عن توسيع رقعة الأراضي التي يسيطر عليها فحسب، بل أصبح لديه بعض التجهيزات العسكرية الثقيلة التي تنتمي لأنظمة عسكرية مختلفة، وهو ما سوف يزيد من حمايته من الهجمات العسكرية التي يقودها التحالف.



وقال الكولنيل الأمريكي، رالف بيترز، لقناة "فوكس نيوز": "داعش استولى على مئات المدرعات الأمريكية، لذا فإن الطرفين أصبحا يستخدمان المدرعات والأسلحة نفسها.



وأضاف أن 2000 مدرعة هامفي وصلت إلى أيدي الإرهابيين في العام الماضي، لافتا إلى أن استمرار الولايات المتحدة في إرسال المعدات العسكرية يعني أن  التنظيم سيصبح أكثر قوة.