التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:24 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء المجر: مصر لها مستقبل عظيم

قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، إن استقرار منطقة الشرق الأوسط لن يتحقق إلا من خلال استقرار الأوضاع داخل مصر، مؤكدا أن مصر سيكون لها مستقبل عظيم إذا سارت على الطريق الخاص بها دون الاستماع إلى نصائح الآخرين التي غالبا ما تكون بعيدة عن أرض الواقع.


وأضاف أوربان خلال كلمته التي ألقاها في منتدى الأعمال المصري المجري المشترك، أن هناك حاجة ماسة لنجاح مصر ورئيسها وحكومتها، معربا عن تمنياته بأن يعبر الرئيس السيسي ببرنامجه الإصلاحي إلى بر الأمان والاسقرار والنمو.


وتابع :"ماذا كان سيحدث لو لم يأت بعد الرئيس المعزول مرسي، الرئيس السيسي وماذا لو لم يكن هناك جيش في مصر، وماذا لو كانت قد عمت الفوضى مصر، وما مدى تأثيرها على أوروبا، وماذا لو لم يكن هناك رئيس شجاع في مصر يتحمل مسئولية ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية بعد ثورة 30 يونيو 2013".


وأوضح أن رتبته العسكرية أقل من رتبة الرئيس السيسي كما أنه أصغر منه سنا، مشيرا إلى أن بلاده تعرضت عام 2010 لأوضاع اقتصادية سيئة للغاية تكاد تكون أسوأ من اليونان وكان اقتصاد البلاد في حالة انهيار كبير والدين العام كان في تصاعد، وحصلنا على نصائح كبيرة من جهات تتمتع بسمعة دولية كبيرة، ولو كنا قد تقبلنا هذه النصائح لما كنا قد حققنا التقدم الحالي وإنقاذ بلادنا.


ونوه بأنه يجب اتخاذ الحذر إزاء النصائح التي تقدم، مشيرا إلى أن بلاده اخترعت نوعا من الديمقراطية المناسب والمريحة، وأن كل منطقة لها الثقافة والتجربة الخاصة بها.