التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:32 م , بتوقيت القاهرة

السيسي من المجر: الاستقرار في مصر تحقق برغبة شعبية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، إن استقرار مصر هو المفتاح الذي يسعى إليه المستثمر، ويمثل رسالة لرجل الأعمال المجري الذي يرغب في ضخ استثماراته في مصر، مشيرا إلى أن التحديات التي واجهت مصر كانت أصعب بكثير من التي واجهت المجر.


وأكد أن هناك إرادة حقيقية في مصر للانطلاق والوصول إلى مكانة رائدة اقتصاديا، مضيفا أن الاستقرار في مصر مبني على إدراك الشعب المصري لأهمية الاستقرار وليس على قدرة الأجهزة الأمنية فقط، وهو السبب الذي يدفع المصريين للصبر والعمل.


وأشار الرئيس – خلال كلمته بمنتدى الأعمال المجري المصري المشترك اليوم الجمعة - إلى أن مباحثاته مع رئيس الوزراء المجري تضمنت عرض فرص الاستثمار في مصر لتمثل جسرا لانطلاق المنتجات المجرية والأوروبية إلى أسواق المنطقة العربية والإفريقية.


وأوضح أن أجهزة الجيش والشرطة في مصر قوية ومنعت انزلاق البلاد إلى واقع دول أخرى في المنطقة انزلقت إلى المجهول،مؤكدا أن استمرار وقوف مصر على قدميها هو صمام أمان منطقة الشرق الأوسط.


وقال الرئيس إن مصر تواجه تحديات صعبة وضخمة بدءا من الزيادة السكانية السنوية التي تصل إلى 2.6 مليون نسمة، مؤكدا أنه ليس لدى المصريين سبيل أخر سوى العمل، وعامل الوقت حاسم بالنسبة لهم، داعيا المستثمرين المجريين للمشاركة في تنمية الاقتصاد المصري بحكم التشابه والتقارب الكبير أيضا بين الشخصية المجرية ونظيرتها المصرية.


وتابع السيسي أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لتشجيع المستثمرين على ضخ استثماراتهم في مصر، وذلك ليس فقط من خلال التشريعات ولكن من خلال الإرادة الحقيقية، مؤكدا أن هذه الإرادة متواجدة لدى كافة المسئولين المصريين وليست لديه فقط.


ودعا الرئيس رجال الأعمال المجريين للعمل في السوق المصري بمعدلات ضخمة لمساعدة الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن نتيجة هذه المشاركة على المستوى الاقتصادي هائلة.


وأوضح أن الدولة المصرية تحتاج أملا حقيقيا يتشكل لدى المصريين وهو الأمر الذي لن يتم التوصل إليه إلا من خلال حجم ضخم من العمل والاستثمارات، مشيرا إلى أن حديثه مع رئيس الوزراء المجري حول السكك الحديدية كانت تمثل رؤية استراتيجية مصرية حول ربط القارة الإفريقية ببعضها البعض.


وأشار إلى أن رجال الأعمال الذين سيضخون استثمارات في السوق المصري وفي المشاريع القومية الكبرى مثل تنمية محور قناة السويس والسكك الحديدية ومشروعات معالجة المياة وهي مشروعات تتمتع فيها المجر بخبرات واسعة، ستساهم بشكل كبير في دفع الاقتصاد المصري.