التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

نصر الله: معركة جرود عرسال مستمرة دون سقف زمني

أكد الأمين العام لتنظيم "حزب الله"، حسن نصر الله، أن معركة جرود عرسال ستتواصل حتى تحقيق كل أهدافها دون الالتزام بسقف زمني، موضحا أن "المقاومة معنية بإنجاز الهدف بأقل التضحيات الممكنة"، وأن "إنجازات الأيام الأخيرة جعلت يد المقاومة والجيش السوري العليا في جرود القلمون وجرود عرسال".

وقال "نصر الله"، اليوم الجمعة، في كلمة متلفزة بثتها قناة "المنار" اللبنانية بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس كشافة الإمام المهدي: "إذا كان الاحتلال الإسرائيلي يهدد بتهجير مليون ونصف مليون لبناني، فإن المقاومة اللبنانية تهدد بتهجير ملايين المستوطنين في الحرب المقبلة إذا فرضت على لبنان".

ودعا زعيم "حزب الله" إلى الكف عن "النفاق والخداع السياسي والتجييش الطائفي من خلال القول إن حزب الله سيدخل بلدة عرسال"، مشيرا إلى أن بيان مجلس الوزراء بخصوص البلدة كان واضحا أنها أصبحت في عهدة الجيش وخارج دائرة التجاذب السياسي، وشدد على أن التنظيم لم يفكر ولم يخطط يوما للدخول إلى بلدة عرسال أو الاقتراب منها.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن "الذي سرع بعملية القلمون هو اعتداء المسلحين على مواقع المقاومة والجيش السوري"، وأن " ما أشعل معركة جرود عرسال هو هجوم جبهة النصرة على المقاومين في جرود نحلة ويونين."

وأكد "نصر الله" أن "داعش هو "تنظيم القاعدة"، وأنه من قبل سنة ونصف كانت فرع التنظيم في العراق، قبل أن يتمرد أبو بكر البغدادي وينشق بسبب خلاف على البيعة، وتابع: "العالم كله يعرف أن من أسس القاعدة هي المخابرات الأميركية والسعودية والباكستانية".

واستكمل زعيم "حزب الله": "كل العالم بات يعترف أن داعش يشكل تهديدا على العالم، فيما لا يزال الأمر موضوع سجال في لبنان، إلا أ، الحرب المقبلة في جرود القلمون وتحديدا في الجهة الغربية ستكون مع هذا التنظيم".