التوقيت الخميس، 21 فبراير 2019
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

وقفة احتجاجية للعاملين بالمتحف النوبي في أسوان

ناشد عشرات العاملين في "متحف النوبة" بأسوان، وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي، لإلغاء الجزاء الذي تم توقيعه عليهم بسبب إضرابهم عن العمل في العام الماضي للمطالبة ببعض مستحقاتهم المالية أو تخفيف هذا الجزاء.


وقال العاملون في تصريح خاص لـ "دوت مصر" اليوم الجمعة، إن النيابة الإدارية حققت معهم وقررت خصم 10 أيام من رواتبهم بسبب إضرابهم عن العمل، مما أدى إلى خصم مبالغ كبيرة من رواتبهم، وتسبب في أثار نفسية سيئة لديهم، خاصة وأنهم مقبلون على شهر رمضان، بينما لم يتم محاسبة المسئولين في إدارة الحسابات في صندوق أثار النوبة عن عدم صرف البدل النقدي كاملاً، رغم أنهم السبب الرئيسى وراء الإضراب .


وترجع واقعة إضراب عاملي المتحف النوبى عن العمل إلى 16 مارس 2014، وترتب عليه إغلاق متحف النوبة لمدة شهر كامل  للمطالبة بصرف البدل النقدي كاملاً مثل زملائهم في هيئة الأثار و الموظفين بمحافظة أسوان، مع محاسبة المسئولين في إدارة الحسابات بصندوق أثار النوبة لتسببهم في هذا الخطأ .


وأضاف العاملون أنهم لم يصرفوا البدل النقدي كاملاً حتى الآن على الرغم من استحقاقهم لهذا البدل مثل باقي موظفي محافظة أسوان، كما أنه لم يحصل علا هذا البدل كاملاً سوى من رفع قضية ضد وزارة الأثار للحصول عليه، مناشدين وزير الأثار ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب رفع الجزاء عنهم أو تخفيفه على الأقل والنظر إليهم بعين الرحمة .