التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور| اجتماع لبحث الاستعدادات لامتحانات الثانوية بأسيوط

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط عبد الفتاح أبو شامة، ضرورة أن يكون الجميع على قدر المسؤولية، ومستعدون لأي موقف، نظرا لأن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، تختلف عما سبق، لوجود عناصر تحاول إفشالها، مشددا على محاربة الغش بجميع أشكاله، داخل اللجان وخارجها، ومنع أجهزة المحمول داخل اللجان، سواء للطالب أو المراقبين عدا رئيس اللجنة ومندوب لجنة ا?دارة، لأن رئيس اللجنة المسئول عن أي خلل أو تسرب للامتحانات.


جاء ذلك خلال اجتماع، عقده وكيل الوزارة، اليوم الجمعة، برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، لمناقشة ما يتعلق بالامتحانات وا?من داخل اللجان، بحضور محمود خليفة، رئيس كنترول "ب"، ومحمد عبد المعتمد، مدير إدارة أمن المديرية، وذلك بقاعة مدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات بمدينة أسيوط.


وطالب وكيل الوزارة، رؤساء اللجان بضرورة اتباع تعليمات القرار الوزاري رقم 500 المنظم لعملية الامتحانات. وشدد أبو شامة على ضرورة تحلي رئيس اللجنة بالشجاعة في قراراته، فهو وزير في لجنته، وقال: "لن نخشى شيئا ولا يرهبنا أحد"، وطالبهم بضرورة توفير الراحة والهدوء بالنسبة للطلاب داخل اللجنة، وقال: "لديك ما يكفل أن تؤدي عملك بهدوء داخل اللجنة"، وأضاف أن العملية داخل اللجنة تتمثل في الطالب والملاحظ والامتحان، وما يربط الطالب بالملاحظ هو الامتحان، وما يربطهم جميعا هو القانون المنظم للامتحانات.


وشدد على أن أي ملاحظ لا يقوم بمهامه يستبعد فورا، وعدم فتح باب اللجنة ?ي شخص أو جهة حتى إذا كان هو نفسه، وللأمن في حالة وقوع شغب داخل اللجنة فقط، وأكد أن "أوراق ا?سئلة والأجوبة يتم تسلمها داخل اللجان وليس خارجها، وحال عدم وجود شرطة خارج اللجنة يجب إبلاغنا فورا".


واستمع وكيل الوزارة إلى أسئلة واستفسارات عدد من رؤساء اللجان والخاصة بالطلاب والحالات المرضية وبعض الحالات التي قد تطرأ خلال فترة الامتحان.


وأوضح محمود خليفة، رئيس كنترول "ب"، أن عدد اللجان بأسيوط 60 لجنة، مشددا على رؤساء اللجان بمنع دخول أي ضابط داخل اللجنة، مهما كان السبب، مشيرا إلى أن المشاكل دوما تكون من اللجان الطبية والحالة الطارئة المرضية وفي لجنة السجن.