التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

"يوسف" يستعرض مشروعات التعليم الفني في إيطاليا

شارك وزير التعليم الفني والتدريب، محمد يوسف، بفاعليات الدورة الثالثة لعملية تورينو والتي تنعقد كل عامين بإيطاليا، لتقييم ما يتم إنجازه في مجال التعليم الفني في إطار إقليمي بدول حوض البحر المتوسط، ممثلا عن الحكومة المصرية، حيث تنظم مؤسسة التدريب الأوروبية ETF التابعة للاتحاد الأوروبي فاعليات الدورة الثالثة.


واستعرض يوسف في اليوم الأول الإطار العام لاستراتجية التعليم الفني والتدريب بمصر وكذلك محاور التطوير المستهدفة والبرامج والمبادرات والجهود المفعلة نحو الارتقاء بمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني بمصر، من أجل تحقيق الانتقال الفعال لسوق العمل لجميع خريجي التعليم والتدريب الفني والمهني كأهداف استراتجية للوزارة، وفقا لبيان صادر من وزارة التعليم الفني، صباح اليوم الجمعة.


 جدير بالذكر أن مؤسسة التدريب الأوروبية تقوم بتنفيذ ثلاث مشروعات في مصر في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، وذلك في الإطار الإقليمي بمشاركة وزارة التعليم الفني والتدريب.


وصممت المؤسسة مشروع TVET2 وهي الجهة المسؤولة عن ومتابعة وتقييم  المشروع، وذلك في إطار ثنائي بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتقوم وزارة التعليم الفنى والتدريب بتنفيذه.


 ومن المقرر عقد اجتماع إقليمي في القاهرة من 9 إلى 11 يونيو 2015 لبحث مستقبل مبادرة المهارات المتطورة من أجل المتوسط  Q4M بمشاركة مصر – الأردن – تونس – المغرب - فرنسا - أسبانيا – إيطاليا.