التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

"الدعوة السلفية" لشبابها: الجماعة "أمان وضمان وحماية"

طالب سعيد الروبي عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، أعضاء الدعوة المعارضين لسياستها بالاستمرار داخل الدعوة وعدم الخروج أو الاستقالة منها، مشيرا إلى أن "الاستمرار معها والتمسك بها أمان وضمان لهم".

وقال الروبي، في بيان له، "رصدت أحوال من فارقوا هذه الدعوة المباركة، فلم أجد أحدًا منهم حقق مطلوبه، ولا نال رغبته، بل كل مَن فارق الدعوة خسر بدرجة مِن الدرجات، هذه حقيقة، لذا أنا مشفق على أبناء الدعوة، وأريد لهم الخير، ولا أريد لأحد أن يُكرر ما فعله السابقون عليه، فكلامي موجه إلى أبناء الدعوة الحاليين لا تفكروا في الانفصال والابتعاد، ستخسرون، وربما تندمون، ولن تحققوا شيئًا، ستتوهون وتتحيرون وتضعفون، الدعوة السلفية تحميكم وتحافظ عليكم".

وتابع: "ربما تعاصرون أحداثًا ضاغطة، فلا تقل سأبتعد قليلًا وأرجع عندما أريد، ربما لا تستطيع الرجوع إلى الدعوة مرة أخرى، لأسباب متعددة"، لافتا إلى أن الدعوة وكل المجتمع يتعرضون للهزَّات باستمرار، فهناك مواقف وظروف وأحوال تؤدي إلى غربلة، يتساقط فيها البعض، مبتعدًا عن الدعوة، ابق في الجماعة واستمر معها وتمسك بها، فهي أمان وضمان وحماية لك".

واختتم: "مرة أخرى أقول إن كلامي هذا للمذبذبين والمترددين من أبناء الدعوة السلفية، وهم ليسوا كثرة ولا كتلة، البقاء في الجماعة راحة قلبية ونفسية وذهنية ومكسب ديني ودنيوي".

كانت بعض المصادر أكدت لـ"دوت مصر" أن هناك حالة غضب بين أبناء الدعوة السلفية في المحافظات، وأن الدعوة تواجه خلافات في بعض المحافظات، وهدد البعض بتقديم استقالته من الكيان لرفضه الأحداث الجارية في البلاد".