التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة: طرح كميات من اللحوم البلدية بسعر 45 جنيها للكيلو

وقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، بروتوكول تعاون مع محافظ بني سويف، المستشار محمد سليم، لتسويق المنتجات الغذائية بالمحافظة بأسعار مناسبة.


وقال وزير الزراعة إن الهدف من هذا البروتوكول الحد من ارتفاع أسعار السلع والمنتجات الغذائية وانفلاتها والحد من السلسلة الوسيطية بين المنتج والمستهلك، لافتا إلى أن هناك تنسيقا دائما بين المحافظة والوزارة في سبيل تخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط.


وأوضح "هلال"، أنه سيتم إرسال سيارات كمنافذ متنقلة يومين أسبوعيا، محملة بكافة المنتجات الغذائية وخاصة اللحوم والأسماك والدواجن، والبقوليات كالأرز والفول البلدي والفاصوليا واللوبيا وعسل النحل وزيت الزيتون، لافتا إلى أنه تم بالفعل إرسال 3 سيارات الثلاثاء الماضي لمحافظة بني سويف، ولاقت إقبالا جماهيريا كبيرا بين مواطني بني سويف.


وتابع الوزير أنه "سيتم توريد اللحوم البلدية للمحافظة كدفعة أولى مدعمة من الوزارة بسعر 55 جنيها للكيلو، بينما تدعمها المحافظة بمبلغ 10 جنيهات ليتم بيعه للمواطنين بسعر 45 جنيها للكيلو".


واختتم وزير الزراعة كلمته بأنه سيتم دعم قريتين من القرى الأكثر فقراً في بني سويف بعد تحديد المحافظ لهما بـ"شنطة رمضان" والتي تحتوي على كميات من السلع الغذائية من منتجات الوزارة، وذلك للمساهمة من الوزارة في محاربة الفقر ودعم المواطن البسيط.


وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من قطاعات الإنتاج والثروة الحيوانية والثروة السمكية لتدبير جميع الكميات المطلوبة للمحافظة من لحوم ودواجن وأسماك وبقوليات وكيفية تسليمها للمنافذ المتنقلة للوصول لجميع مراكز محافظة بني سويف وخاصة المناطق الأكثر احتياجا بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.


وكانت وزارة الزراعة بدأت الأسبوع الماضي مد وزارة التموين بكافة السلع والمنتجات الخاصة بالوزارة من لحوم وأسماك وخضراوات لعرضها وبيعها بمنافذها المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطن وحصول المنتج أو المزارع على هامش ربح .