التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يختتم زيارته إلى ألمانيا بلقاء مؤسسة "كوربر" البحثية

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته في برلين غداء العمل الذي أقامته تكريما له مؤسسة "كوربر" البحثية، وهي كبرى المؤسسات البحثية الألمانية، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات السياسية المرموقة وعدد من المفكرين البارزين والشخصيات العامة.


وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان اليوم، بأنه تعقيبا على استفسارات الحاضرين، استعرض الرئيس تطورات الأوضاع على الساحتين السياسية والاقتصادية في مصر، منوها إلى الإجراءات التي تتخذها الدولة من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار، ومواصلة مسيرة التحول الديمقراطى، وتهيئة البيئة المواتية لجذب الاستثمارات واستعادة التدفق السياحي إلى مصر.


كما استعرض الرئيس تطورات الأوضاع الاقليمية، والتي جاء في مقدمتها القضية الفلسطينية وسبل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، فضلاً عن التطورات الجارية في عدد من دول المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، والجهود الجارية لمكافحة الارهاب، فضلاً عن تداعيات التدهور الامني في بعض دول المنطقة على أمن واستقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس اختتم زيارته إلى برلين بحوار صحفي أدلى به سيادته لصحيفة "فرانكفورتر ألجامين"، التي تعد إحدى كبريات الصحف الألمانية. وتلا ذلك لقاء تليفزيوني أجراه مع التليفزيون الرسمي الألماني لاستعراض التقدم الذي يتم إحرازه على صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.


 وعقب ذلك توجه الرئيس إلى مطار "تيجل" العسكري متوجها إلى المجر ليبدأ زيارة دولة تستهدف تدعيم أطر التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.