التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 04:42 م , بتوقيت القاهرة

وزير البيئة يصل باريس لاستعراض جهود مصر في إنجاح مؤتمر المناخ

وصل وزير البيئة، خالد فهمي، اليوم الخميس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستغرق 24 ساعة، يلتقي خلالها وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي، لوران فابيوس، لإجراء مباحثات موسعة حول التحضير للمؤتمر الدولي حول المناخ الذي تستضيفه فرنسا في ديسمبر المقبل.


ومن المقرر أن تركز المباحثات الذي سيجريها وزير البيئة، غدا الجمعة، مع لوران فابيوس، على دور مصر على الصعيد الإقليمي والإفريقي للمساهمة في مكافحة الاختلال المناخي بصفتها رئيس اللجنة الخاصة برؤساء الدول الإفريقية المعنية بالتغيرات المناخية، وتتترأس أيضا مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة في دورته الـ15 والمستمرة لمدة سنتين، إضافة إلى دورها المحوري داخل مجلس وزراء البيئة العرب.


وتعد هذه الزيارة الثانية إلى فرنسا في أقل من شهر التي يجريها وزير البيئة، خالد فهمي، حيث كانت زيارته الأخيرة لباريس يوم 19 مايو الماضي، حيث التقى خلالها على مدى يومين بعدد من المسؤولين الفرنسيين، لا سيما وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية ونظيرته الفرنسية، سيجولين رويال.


كما شارك وزير البيئة في الحوار بين قطاع الأعمال والحكومات بشأن قضايا التغيرات المناخية حول دور الشركات الكبرى الخاصة لمكافحة الاختلال المناخي.