التوقيت الخميس، 28 يناير 2021
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

ضاحي خلفان: ليت العرب كلهم كوثر الأربش

أثارت كوثر الأربش، والدة محمد العيسى وخالة عبدالجليل ومحمد الأربش، ضحايا التفجير الذي استهدف مسجد الحسين بحي العنود بمدينة الدمام السعودية، جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد البيان المؤثر الذي نشرته تحت عنوان "من الأرض : وداعا يا ابني إلى الأبد وأنت في قناديل الله الآن".


وعلق نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، في تغريدات متتالية عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" اليوم الخميس، إنه لو كان الخليج يفكر بالصورة التي تفكر فيها كوثر الأربش لكنا خير أمة.



وشددت الأربش، خلال بيانها على أهمية عدم الانجرار للفتنة ودعاوى الطائفية والإقصاء، رافضة لأي حشد شعبي و لأي عسكرة خارج إطار الدولة. وقالت "بيوتنا الداخلية. أفكارنا، موروثنا، ثقافتنا. كل هذا علينا مراجعته."


وقال خلفان "امرأة يقف لها كل عاقل منحيا احتراما وتقديرا.. امرأة صنعت تاريخا ناصعا من الوطنية.. كوثر الأربش سيدة يفترض أن يقف لها خليجنا العربي ويرفع عقاله."



وختمت الأربش بيانها قائلة: "لقد ذهب محمد حرا، اختار أن يكون درعا للمصلين. ترك لأمهات أصدقائه أن يحتضن أبنائهن كل يوم، وترك حضني فارغا منه... كما أعزي أم قاتل ابني وأعظم لها الأجر. لقد اختار ابنك خيرة الشباب وأنقاهم، ولو بذل جهده لينتقي لم يكن انتقاؤه بكل هذه الدقة، وأنا على معرفة تامة أن قلبك الآن كقلبي.. حزين وباك...".


وتمكن أمن مسجد عنود الدمام بالسعودية من إحباط عملية استهداف المصلين بحزام ناسف، ظهر الجمعة، وأسفرت عن مقتل أربعة، اثنان منهما من أمن المسجد.