التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:49 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي: الوزارة تسد عجز "رياض الأطفال" من "30 ألف معلم"

قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، إن الوزارة تسعى إلى سد العجز في معلمات رياض الأطفال، وهذا من خلال تعيينات الـ30 ألف معلم، إضافة إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي للاستعانة بالخريجات اللاتي يقمن بأداء الخدمة العامة للعمل في مرحلة رياض الأطفال.


جاء ذلك خلال تفقد الرافعي صباح اليوم الخميس، المرحلة الثانية من ورشة عمل برنامج "تنمية مهارات معلمي وموجهي رياض الأطفال" بمدينة 6 أكتوبر التعليمية، ورافقه عماد الوسيمي رئيس قطاع التعليم العام، وراندة شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، وجمال الشريف مدير مركز تنمية الطفولة المبكرة.



وأكد الوزير خلال تفقده قاعات ورش العمل لمعلمات وموجهات رياض الأطفال أن مرحلة رياض الأطفال تعمل على تأهيل الطفل تأهيلا سليما للالتحاق بالمرحلة الابتدائية، مشيرا إلى أنها مرحلة تعليمية هادفة لا تقل أهمية عن المراحل الأخرى، كما أنها مرحلة تربوية متميزة.


ووجه الوزير المعلمات والموجهات بضرورة غرس حب التعليم عند الأطفال في هذه المرحلة المهمة، مشيرا إلى أنهن المسؤولات عن بناء الوعي لدى الأطفال وتشكيل اتجاهاتهم.



وتحدث الوزير مع المتدربات عن مدى استفادتهن من التدريب، وأفدن بأنهن استفدن من التدريب بالخبرات التي تساعد على تنمية مهارات الطفل في جميع المجالات والأنشطة، وأنهن سوف يقمن بتطبيقها.


وأضاف الوزير أنه بالنسبة لرغبة بعض المعلمات النقل من المحافظات اللاتي يعملن بها إلى محافظات أخرى، فإن هذا سيتم من خلال موقع الوزارة بعمل نموذج تكتب فيه المعلمة رغبتها في النقل ويتم دراسته ومن خلال عمل تبادل بين المعلمات.