التوقيت الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

مستندات| مدرس يتسبب في عاهة مستديمة لطالب برشيد

حرر ولي أمر الطالب يوسف عبد الكريم معروف، بالصف الثالث الإعدادي، بمدرسة زغلول، بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، محضرا برقم 3737 لسنة 2015 جنح رشيد، ضد مدرس اللغة الإنجليزية بالمدرسة ويدعى ي . م، واتهمه بإحداث عاهة مستديمة لنجله، بعد أن تعدى عليه بالضرب المبرح على يديه.

وأثبت التقرير الطبي الصادر، من مستشفى رشيد العام بتاريخ 17 مارس 2015، وجود كسر بالسلامية الطرفية للإصبع الخنصر للطالب، مع قطع بالوتر الباسط.

واستمعت النيابة لشهود الواقعة، الذين أقروا بأن المدرس أخرج الطالب على السبورة لسؤاله فأجاب على سؤال ولم يجب على الآخر فضربه بشده بعصا على يده، ثم جلس في مكانه ولما طلب المدرس من الطلاب كتابة ما على السبورة لاحظ الطالب المتعدى عليه لا يستطيع الكتابة فأمره بالكتابة فلم يستطيع نظراً لتورم أصبعه، فأخرجه مرة ثانية وضربه على ذات اليد المصابة بعنف، ومازالت القضية قيد التحقيقات بنيابة رشيد.

وقررت الإدارة القانونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، خصم 15 يوما من راتب ي . م مدرس اللغة الانجليزية بمدرسة زغلول الإعدادية بمدينة رشيد، بعدما حققت بالشكوى وأصدرت القرار رقم 96 لسنة 2015 في القضية رقم 110 / 1 لسنة 2015، بإدانة المدرس ومجازاته إدارياً بخصم 15 يوماً من راتبه الشهري .