التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:12 ص , بتوقيت القاهرة

الائتلاف السوري يطالب العربي بحماية اللاجئين في لبنان

طالب ائتلاف المعارضة السوري، الجامعة العربية بالتدخل مع الحكومة اللبنانية لحماية اللاجئين السوريين، داعيا مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية اللاجئين السوريين.


وقال رئيس اللجنة القانونية بالائتلاف، هيثم المالح، عقب لقاء مع الأمين العام للجامعة، نبيل العربي، اليوم الخميس، على رأس وفد من الائتلاف السوري، ضم عادل  الحلواني، وفراس حاج، و زاهر القاضي، بأنه قدم مذكرة بشأن حرق مخيمات اللاجئين في لبنان.


أضاف: "طلبنا من الجامعة العربية التدخل لدى الحكومة اللبنانية باعتبار أنها تقول نحن ننأى بأنفسنا عن المشاكل في سوريا، مشيرا إلى أن ما جرى في مخيم اللاجئين السوريين في لبنان يعد مذبحة بكل المقاييس، ولا بد من تدخل الجامعة العربية، كذلك مجلس الأمن والمجتمع الدولي لحماية اللاجئين السوريين".


ولفت المالح إلى أن اللقاء تناول أيضا الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي بشأن سوريا، ستيفان دي مستورا، كذلك تشكيلات المعارضة السورية واجتماعات القاهرة وموسكو، كما تحدث عن وضع الائتلاف في القاهرة.


وأشار إلى أنه ناقش أيضا مع الأمين العام للجامعة العربية الوضع الميداني في سوريا واحتمالات الدعوة لعقد اجتماع للمعارضة السورية في الرياض.


وكان حريق هائل نشب في مخيم للنازحين السوريين في البقاع الغربي بلبنان، وأسفر عن مصرع 5 أشخاص، بينهم أطفال.