التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

"شلبي": زيارة السيسي عكست الاعتراف الألماني بالشرعية المصرية

قال المدير التنفيذي للمجلس المصري للشؤون الخارجية، السفير سيد شلبي، إن زيارة الرئيس السيسي لبرلين جاءت لأن ألمانيا هي قاطرة الاقتصاد والسياسة في أوروبا، وضمن سلسة زيارات أوروبية تضمنت أيضا كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، مضيفا:" الزيارة جاءت بعد فترة طويلة من شكوك أوروبا حول تطورات الوضع في مصر عقب ثورة 30 يونيو".


وأضاف شلبي لـ"دوت مصر" أن السيسي قدم خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشارة الألمانية، أنجلا ميركل، رسائل إيجابية، ورد على التساؤلات فيما يتعلق بالوضع المصري، فضلا عن بحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، والتأكيد على توقع مصر لمزيد من الاستثمارات الألمانية، ودور ألمانيا في بناء التنمية في مصر.


وأوضح أن حديث "ميركل" خلال المؤتمر الصحفي أكد على الاعتراف بالشرعية المصرية، وأن ثورة 30 يونيو ثورة شعبية لايمكن تجاهلها، مشيرا إلى التقدير الألماني للدور المصري في قضايا الشرق الأوسط، إذ ناقش الطرفان القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة مكافحة الإرهاب، بعد إدراك أنه ظاهرة عالمية لا تقتصر على دول الشرق الأوسط.


وقال:" كان من الضروري أن يشرح الرئيس السيسي وجهة النظر المصرية حول أحكام الإعدام الصادرة بحق قيادات الإخوان، وأن هناك العديد من الإجراءات القانونية التي تمر بها تلك الأحكام".