التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:06 م , بتوقيت القاهرة

شماس كنيسة مارجرجس بأسيوط: الحريق لم يمتد لرفاة القديسين

نفى شماس الكنيسة الشهيد مارى جرجس بقرية أولاد الياس التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط، أيمن حنا، إن الحريق الذي اشتعل ببعض القطع الخشبية في الكنيسة، أمس، لم يمتد إلى رفاة القديسين الأثرية، والموجودة بالكنيسة.


وأشار حنا، لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي من الكشاف الموجود أعلى المقصورة، ما أدى إلى اشتعال النيران بالجزء الخشبي من المقصورة وبعض الفرم الجبسية ونافذة الكنيسة، الأمر الذي أدى إلى تدخل الجيران بعد شعورهم بالدخان، في تمام الساعة الثالثة فجرا، وكسروا باب الكنيسة وسارعوا بإبلاغ شماس الكنيسة واستدعاء الدفاع المدني.


وأكد شماس الكنيسة على أن محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي، ومدير أمن أسيوط، عبدالباسط دنقل، ومدير المباحث الجنائية، اللواء خالد شلبي، اطمئنوا على حالة الكنيسة وعلى سلامة من بها.


كانت قوات الدفاع المدني والإطفاء بأسيوط، تلقت أمس الأربعاء، بلاغا بنشوب حريق بكنيسة الشهيد ماري جرجس بقرية أولاد إلياس، فسارعت إلى موقع الحادث، وتمكنت من إخماد النيران، وبالفحص تبين أن سبب اشتعال النيران ماس كهربائي من كشاف وسلك المقصورة الرئيسية بالكنيسة، ولم ينتج عن الحريق أي خسائر في الأرواح.