التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:57 ص , بتوقيت القاهرة

"البحوث الإسلامية" تطلق قوافل دعوية للدويقة ومنشأة ناصر

أطلق مجمع البحوث الإسلامية قافلة دعوية إلى عدد من المناطق العشوائية ضمت الدويقة، ومنشأة ناصر للتواصل مع المواطنين والتعرف على مشكلاتهم الاجتماعية والفكرية ومشاركتهم في حل هذه المشكلات، وذلك ضمن اهتمام الأزهر الشريف بقاطني هذه المناطق من الطبقات الفقيرة.


 قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، محيي الدين عفيفي، في بيان اليوم الخميس، إن إطلاق هذه القوافل يأتي في إطار اهتمام الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر باستهداف هذه المناطق بمحافظات الجمهورية، وذلك للتحاور مع المواطنين والاستماع إليهم؛ خاصة أن الحوار من السبل الأساسية لمعرفة ما يدور في الأذهان.


وأضاف أن اهتمام مجمع البحوث بهذه الشرائح من المجتمع ينطلق من الحس الإسلامي في أهمية التواصل مع الناس والاهتمام بشؤونهم وبحث مشكلاتهم الدعوية والتعرف على الواقع الفكري والاجتماعي لهم والبحث عن سبل المساعدة سواء فيما يتعلق بالتنمية الفكرية أو الاجتماعية من خلال التعاون المستمر بين مجمع البحوث الإسلامية وكافة أجهزة الدولة.


وأكد الأمين العام أنه سيتم التوسع خلال الفترة المقبلة في القوافل الموجه إلى هذه المناطق العشوائية لمواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة والغلو والإرهاب وفتح الحوار مع الشباب والطلائع.