التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:22 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: ملتزمون بتعهداتنا القانونية والمالية تجاه المستثمرين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي التزام الدولة المصرية بتعهداتها القانونية والمالية تجاه المستثمرين المحليين والأجانب، مؤكدا التزام الدولة بتذليل كافة العقبات والإجراءات الروتينية أمام المستثمرين الجادين في مصر.


وقال وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض خلال لقائه مع مجموعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين الألمان فرص الاستثمار في مصر.


وأضاف عبد النور، أن الرئيس السيسي عرض فرص الاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وفي صناعة الخدمات، مشيرا إلى أن رد فعل الشركات الألمانية كان إيجابيا وأكدوا مساندتهم لمصر وثقتهم في مستقبل الاقتصاد المصري وثقتهم الكبيرة في النهضة الصناعية المصرية.


وأشار الوزير إلى أن عددا كبيرا من الشركات اجتمع مع الرئيس كان على رأسهم: شركة ديزل جروب، وشركة السياحة "توى"، ومريدس دايملر، و"دويتش بنك"، وشركة هيرنكنشت للانفاق، بالإضافة إلى مجموعة من أكبر الشركات الصناعية والتجارية الألمانية العاملة في ألمانيا والمهتمة بالشأن المصري.


وقال رئيس شركة "هيرنكنشت" المهندس مارتن هيرنكنشت إن هناك تعاونا مع مصر في معدات البناء والأنفاق، خاصة أننا نعمل مع مصر في مشروع محور قناة السويس الجديدة.


وأضاف أن محادثاتنا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كانت إيجابية للغاية وتم الاتفاق على عدة محاور للتعاون، مشيرا إلى أننا نعمل مع مصر منذ 20 عاما وقمنا بعمل محطة الأنفاق في القاهرة ولدينا تعاملات أخرى مستقبلية مع مصر.


وقال إننا وقعنا عقدا مع مصر لعمل مشروع لتوريد معدات البناء من شأنه أن يكون هناك أنفاق أسفل قناة السويس تربط سيناء بمحافظات القناة، مؤكدا أن هذا التعاقد سيكون بين الشركات الألمانية والمصرية ومن المقرر أن يتم تكثيف التعاون في المستقبل، وأكد أن لقاءهم مع الرئيس لمصري كان إيجابيا للغاية وتم الاتفاق على عدة محاور للتعاون، وتابع :"اعتقد أنه الشخص المناسب في المكان المناسب".


ومن جانبه صرح المتحدث باسم شركة "سيمنس" فيليب أرنست أن التعاون بين الشركة والحكومة المصرية يعد تعاونا مهما بالنسبة لشركة سيمنس والحكومة المصرية في إطار التطورات والتغيرات الاقتصادية يأتي ذلك في إطار التعاون الثنائي الاقتصادي بين البلدين والذي يصب من أجل الشعب والمواطن المصري وتوفير فرص عمل للمواطنين.


وأكد أن مصر شريك اقتصادي مهم لألمانيا ونحن سعداء بالتعاون مع مصر وسيكون هناك مزيد من التعاون في المستقبل، وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع كبار رجال الأعمال والاستثمار الألمان في مقر إقامته في برلين في إطار زيارته الحالية لألمانيا.