التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

وزير النقل يتفقد طريق "وادي النطرون - العلمين".. ويعنف العاملين

تفقد وزير النقل المهندس هاني ضاحي طريق "وادي النطرون- العلمين"، صباح اليوم الخميس، والذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق، وذلك لمتابعة سير العمل والوقوف على معدلات التنفيذ.


والتقى وزير النقل، بالشركات المنفذة للطريق، للوقوف على المعدلات التنفيذية للمشروع، حيث وجد أن المعدات بالطريق ليست بالكثافة المطلوبة والتي وجه بها في الزيارة السابقة، مما جعل الوزير يعنف القائمين على المشروع ويوجه الشركات المنفذة بضرورة تكثيف المعدات على الطريق قائلا لهم: "الكلمة عقد وهذا ماتم الاتفاق عليه في الزيارة السابقة".


وأشار ضاحي، في بيان له، أن طريق "وادي النطرون- العلمين" يبلغ طوله 135 كم، وتبلغ تكلفته الإجمالية  1.920 مليار جنيه، مقسمة على ثلاثة قطاعات، فيما يعمل هذا المشروع على رفع كفاءة الطريق الحالي وتوسعته بعمل حارة إضافية، حيث أن هذا الطريق سيساهم في زيادة حركة التجارة البرية بين مصر وليبيا، وكذا خدمة السياحة الداخلية بين القاهرة والساحل الشمالي.


وأوضح الوزير، أنه تقرر غلق حارة من الطريق باتجاه العلمين، وذلك لتذليل العقبات أمام الشركات المنفذة لرفع معدلات التنفيذ والحفاظ على معدلات الأمان على الطريق، وذلك بعد الاجتماع الذي عقد مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، أمس الأربعاء.